TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع "ليليوم" لشراء 100 طائرة كهربائية

الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع "ليليوم" لشراء 100 طائرة كهربائية
مركبة جوية كهربائية تابعة لشركة ليليوم

الرياض – مباشر: قام مدير عام مجموعة السعودية، إبراهيم العُمر، والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، إبراهيم الكشي، بزيارة مقر شركة ليليوم المطورة للمركبة الجوية الكهربائية بالكامل eVTOL، في معرض دبي للطيران 2023.

وأبرمت الخطوط السعودية اتفاقية مع ليليوم؛ لشراء حوالي 100 طائرة كهربائية، استثماراً في النقل الجوي المستدام.

وعلى هامش المعرض، أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية مع شركة سافران الفرنسية المتخصصة في مجال هندسة الطيران؛ تستهدف الدعم الشامل لطائرات "السعودية" من طراز إيرباص A320neo والبالغ عددها 35 طائرة المدعومة بمحركات توربينية من طراز CFM International1 LEAP-1A، حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية ضمان توفر المكونات الحيوية لإتمام العمليات وفق أفضل معايير صناعة الطيران.

كما أبرمت شركة السعودية لهندسة الطيران التابعة لمجموعة السعودية اتفاقية مع شركة إيرباص هليكوبتر؛ لإنشاء مركز خدمة معتمد في المملكة العربية السعودية لدعم طائرات هليكوبتر المدنية العاملة في المنطقة.

وأعلنت الخطوط السعودية اختيارها لعددٍ من حلول الطيران المتطورة والمقدمة من شركة "كولينز إيروسبيس" التابعة لمجموعة "آر تي أكس" لأنظمة الطيران؛ لغرض زيادة الكفاءة التشغيلية، وتعزيز السلامة، وخفض تكاليف التشغيل والصيانة.

وستسهم هذه الاتفاقية الممتدة على مدى 10 سنوات في تعزيز إحاطة قائد الطائرة بالظروف المحيطة، والربط بنظام الإبلاغ عن سلامة الطيران "ASRS" (عبر بروتوكول الإنترنت)، وتوفير بيانات مباشرة وفق أنظمة رقمية لرصد الحالة الصحية بصورةٍ تنبؤية، وتطبيق الصيانة الوقائية لـ 120 طائرة تابعة للخطوط السعودية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"فيتش" تؤكد تصنيف صندوق الاستثمارات العامة عند "A+" بنظرة مستقرة

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4.6% في عام 2024

الاحتياطي الأجنبي للمملكة يتراجع إلى 401.45 مليار دولار بنهاية أكتوبر